الرئيسية مجتمع “قضية الصحراء” تدفع إلى انسحاب جماعي من نقابة FNE

“قضية الصحراء” تدفع إلى انسحاب جماعي من نقابة FNE

كتبه كتب في 1 فبراير 2021 - 4:42 م
مجتمع مشاركة

أعلن مجموعة من منخرطي ومسؤولي النقابة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي عن انسحاب واستقالة جماعية من كل المهام والمسؤوليات بالتنظيم النقابي، يوم أمس الأحد 31 يناير 2021، في سياق ما اعتبروه الاحتقان والأزمة التنظيمية ونتيجة مسلسل الغموض التنظيمي.
ويتعلق الأمر، بمنخرطي ومسؤولي المكتبين الإقليمي بمدينة برشيد والمحلي بالسوالم سيدي رحال، حيث تجاوز عدد المنسحبين والمستقلين في لائحة أولية ثلاثة وخمسين(53)، ومن المرتقب أن يتزايد العدد خلال الأيام القليلة القادمة، بحسب ما أفاده به أحد الموقعين على بيان الانسحاب الجماعي.
ويعود قرار الانسحاب والاسقالة الجماعية، بحسب بيان حول الموضوع إلى مجموعة من الأسباب، اللافت ضمنها “غموض موقف نقابة الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي من الأحداث التي عرفتها قضية الوحدة الترابية الوطنية، رغم إجماع مكونات الشعب المغربي عليها”.
علاوة على ذلك، يضيف البيان الذي توصلت “جهة12” بنسخة عنه، إلى “السيطرة على هياكل الجامعة من طرف تنظيم حزبي معين وتحويلها لقناة لتصريف مواقفه وتوجهاته وأديولوجياته، إذ قام بتغيير لون الهوية البصرية للجامعة (LOGO) وتبني خطابه السياسي من خلال البيانات التي تصدر عن المكتب الوطني للنقابة”.
كما قام أيضا ذات الحزب السياسي الذي لم يذكره البيان بالاسم بتوطين المناصرين له في هياكل نقابة الجامعة الوطنية، ضمن مراكز المسؤولية وتمكينهم من التفرغات النقابية بعد انتزاعها ممن هم أحق بها، عبر آليات الضغط الممنهج عليهم وعبر الإجهاز على الطريقة الديمقراطية التي اعتمدت في منحها إياهم.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حسب ذات المصدر، بل استمر إلى نهج أساليب التهميش واللامبالاة تجاه الرافضين للمس باستقلالية وديمقراطية النقابة، والنموذج على ذلك عدم التعاطي بشكل مسؤول مع الرسالة الموقعة من طرف العديد من المسؤولين الوطنيين والموجهة إلى اللجنة الإدارية والمكتب الوطني، معنونة ب”دفاعا على استقلالية وديمقراطية وكفاحية تنظيمنا النقابي”، تم تضمينها العديد من الخروقات إلى جانب السالف ذكرها.
وأكد أصحاب “الاستقالة الجماعية” على أن قرارهم جاء بعد استنفاد كل السبل المتاحة من أجل تصحيح وضع الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، في مقابل تعنت وتجبر الأطراف المسيطرة على هياكل النقابة، والمحسوبين على حزب سياسي معين.

مواضيع ذات صلة

بسبب فضح اختلالاته..رئيس جماعة ميدلت يجر ناشط أمازيغي للقضاء!

21 أبريل 2021 - 10:58 ص

أعلنت جبهة العمل الأمازيغي أن رئيس المجلس البلدي لمدينة ميدلت عبد العزيز الفاضلي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، تقدم بشكوى لدى

الراشيدية.. جمعيات تشتكي ضعف البنية التحتية بجماعة ملعب

30 مارس 2021 - 4:56 م

تقدمت يوم الإثنين الماضي 29 مارس 2021 مجموعة من الجمعيات المدنية بمركز توروݣ جماعة ملعب- اقليم الراشيدية بشكايتين إلى كل

طبخة على نار هادئة لتحويل قاعة أفراح الى “خمارة” ببوزنيقة

3 مارس 2021 - 8:59 م

علمت “جهة12” أن قاعة عشوائية بجماعة بوزنيقة طريق بنسليمان لتنظيم الافراح، فوتها صاحبها مؤخرا لأحد الأجانب على سبيل الكراء لتحويلها

الرباط.. أساتذة التعاقد يضربون عن الطعام

8 فبراير 2021 - 12:00 ص

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة الرباط سلا القنيطرة عن خوض إضراب عن الطعام إنذاري لمدة 24

خنيفرة.. المجتمع المدني يستنكر إسقاط إسم “تاوكارت”

26 يناير 2021 - 6:09 م

استنكرت جمعية أمغار للثقافة والتنمية بمدينة خنيفرة عزم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية تغيير الإسم “تاوكارت” الذي كان مقررا إطلاقه

أمن سلا يوقف عدة أشخاص تبادلوا العنف بسبب كرة القدم

22 يناير 2021 - 5:11 م

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، مساء أمس الخميس 21 يناير الجاري، من توقيف ستة أشخاص من بينهم قاصرين

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً